الربح من الإنترنت
أخر الأخبار

كيف تربح من دروبشيبينغ -Dropshipping ب 7 طرق؟

دروبشيبينغ “Dropshipping” هو تجارة الكترونية سهلة نوعا ما، لكل من يريد بدأ عمل على الانترنت والربح منه بأبسط الطرق، فكل ما تحتاجه موقع الكتروني مزدهر، ومورد صادق وأمين وثقة.

ثم بعدها تسوق للمنتجات وتعرضها بشكل لافت، وتكسب العملاء عبر استراتيجيات التسويق الرقمي المختلفة، وترفع مبيعاتك لتزيد أرباحك.

كيف بدأ دروبشيبينغ Dropshipping؟

كيف بدأ دروبشيبينغ

ظهر دروبشيبينغ مع تزايد النشاط التجاري، فقديما كانت الشركات تبيع مباشرة إلى المستهلك ومع زيادة الإنتاج ولتوسيع الأسواق وزيادة المبيعات ظهر تجار التجزئة لمواكبة الطلبات فهم يقومون بتلقي الطلبات من المستهلك.

وتمريرها إلى المورد الذي يقوم بإحضار المنتج من المصنع، وتسليمه مباشرة إلى العميل والعامل ب دروبشيبينغ لا يُصنع، ويتجنب مخاطر التخزين والشحن وتكاليفها، وإنما فقط يسوق للمنتج.

مع ظهور الانترنت ومنصات التسويق عبر العالم الرقمي، ومواقع البيع والشراء توسعت عمليات دروبشيبينغ فهو استثمار قليل وفيه مخاطر قليلة وبائع التجزئة هو فقط وسيط له هامش من الربح.

ما هي إيجابيات دروبشيبينغ Dropshipping؟

يمكنك أن تبدأ بكل سهولة في البيع بمجرد أن تجد موردا موثوقا، وتنشئ موقع ويب خاص بك، له طابع جميل وملفت وبه حركة مرور سلسة حيث يجد المستخدم راحته ويتنقل بسهولة بين المنتجات والصفحات.

ونسبة الخطر فيه قليلة فأنت لن تخسر أي شيء وإنما فقط عليك أن توفر مبيعات بشكل زائد، لتكسب المال فأنت بعيد عن التخزين والشحن، وإنما فقط تتعاقد مع مورد من أي مكان في العالم.

كما تستطيع تنويع المنتجات، وزيادة أسواق جديدة وتوسيع عروضك كما تشاء وتجديدها باستمرار، فتكسب المال من الانترنت.

وتقنية دروبشيبينغ توفر عليك الوقت فأنت كتاجر الكتروني، غير مرتبط بالجوانب اللوجستيكية والتخزين والشحن كل هذا يقوم به المورد فتكسب الكثير من الوقت.

3 عيوب ل دروبشيبينغ

نظرا لسهولة هذا النوع من البيع، فإن عددا كبيرا من الناس يلجأ له، وعدد المواقع الإلكترونية يتزايد باستمرار والمنافسة قوية مما يجعل هامش الربح قليل.

إذا طلب الزبون منتجات كثيرة من موردين مختلفين، تكون العملية معقدة لأنك ستسلمه حُزمًا كثيرة، مقسمة، ومن ناحية أخرى بطول وقت التسليم.

أنت المسؤول عن البيع، لذلك يجب أن تقدم للمستهلك منتجات بجودة عالية، غير مزيفة ومغلفة ومعبئة بشكل جيد، ويكون مطابقا لما صرحت به، لذلك اختر موردا جيدا وموثوقا.

7 تقنيات لتزيد مبيعاتك في دروبشيبينغ “Dropshipping”

أولا: أرشف موقعك واستعمل باك لينك قويا لتجلب العملاء

بعد أن تتأكد أن موقعك يمنح الزوار سببا للبقاء فيه، بتقديم القيمة العالية والمحتوى الهادف الذي يشد ويفيد زيُثري معلومات القارئ، لا تنسى أن تُأرشفه على محركات البحث.

بأن تضع له باك لينك قوي آمن وموثوق وعالي الجودة، لترفعه على محرك البحث، وتزيد نسبة التحويل له، وتحقق من سرعته الجيدة، وشكله الجذاب وسهولة التنقل فيه بين المقالات والصفحات كلها.

ومن الضروري أن يكون متجاوبا مع كل الأجهزة الإلكترونية، وتكون صورك نظيفة، ونقية واحرص على وضع روابطك في مواقع ذات جودة عالية، ولها صلة بما تقدمه.

ثانيا: استعمل وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي كثيرة من أشهرها الفيسبوك وانستغرام ولينكدن وتويتر، ولكل منصة طريقتها الخاصة بها ومقاييس صورها وشكل بوستاتها، فاحترم المنصة التي تنشر عليها.

ويساعدك الفيسبوك على المجموعات التي تستهدف نفس منتجك بشكل كبير، فانضم لها، وكون مجموعتك الخاصة بك وواصل النشر باستمرار، فبداية يراك العملاء ثم يتعودون على منشوراتك ثم يطلبونها.

كما أها لا تكلفك شيئا وتجعلك مرئيا، لكنها تنزل بسرعة، فاستمر في النشر بوتيرة ثابتة، وحاول أن تستطلع آرائهم وتجعلهم يشيرون بوستاتك بين أصدقائهم، وأجب على تساؤلاتهم واستفساراتهم وتجاوب معهم.

وقدم عروضا كان تقول مثلا، التوصيل مجاني يعد أن تشتري أكثر من 100 دولار مثلا، فمن الممكن أن تتشجع مثلا هي وصديقاتها لتنفيذ هذا الطلب، فتكون العملية مكسب-مكسب لكليكما.

ثالثا: استغل الإعلانات لتستهدف عميلك المثالي

تأكد انك تتعامل مع مورد ثقة يوصل منتجات ذات جودة عالية في وقت قياسي، وتابع مع المشتري بعد الشراء لتقضي على موانع البيع، واعتمد على الإعلانات المدفوعة فهي فعالة جدا لتصل لعميلك الجيد بالضبط.

وتابع الحملة الإعلانية ونتائجها، وحسن منها باستمرار، فهي تحدث فرقا كبيرا في التسويق والمبيعات، حسب ميزانيتك وأهدافك، وغير اهتمامات الناس وعمرهم وموقعهم لتصل للأشخاص المناسبين.

ويساعدك الخصم أثناء فترة الإعلانات على رفع مبيعاتك، واستهدف الناس الذين أبدوا اهتمامهم بمنتجاتك قبلا، وتأكد أنهم يشاهدون إعلاناتك، واجعل النصوص واضحة حول المنتجات والصور والمعلومات صادقة.

رابعا: زود مبيعاتك عبر البيع الإضافي

يعتمد البيع ب دروبشيبينغ “Dropshipping” على الثقة، فكلما احتفظت بالعملاء الحاليين، سيكون أفضل من تكاليف الحصول على عملاء جدد، لذلك اعرض عليهم منتجات قبل المغادرة.

والبيع الإضافي هو أن تعرض على العميل أشياء مكملة، مثلا إذا اشترى تلفزيون تعرض عليه حامل تلفاز، ومكبر صوت ومكملات قد يحتاجها معه بثمن مُغري.

واستغل آراء عملاء اشتروا قبلا وضعها تحت المنتج، لتزيد من ثقة الزوار بك، وسهل عملية الدفع حتى تقلل من تسبة العربة المهجورة.

ويمكنك أن تستعين برسائل البريد الالكتروني، لتبعث له العروض، وتقدم له المعلومات الكافية لتحثه على العودة لموقعك، وتزيد مبيعاتك.

خامسا: وسع انتشارك بالفيديو الفيروسي

كل الناس تحب الفيديو لسهولة وصوله وفهمه، كما انه جذاب فهو سبيلك للانتشار الفيروسي، خصوصا لو اعتمدت الفيديوهات القصيرة، الخفيفة الظل.

أكثر منصة تشجع الفيديو هي اليوتيوب، ففيها أكثر من مليار شخص، فقط أنشئ مقاطع فيديو ممتازة بجودة عالية ومحتوى هادف وانشرها باستمرار، وسيكافئك موقع اليوتيوب بمبالغ محترمة من أدسنس.

بالإضافة للانتشار الذي سيحققه لك، فالعديد من المشاهدين يقتنعون بالمنتج ويشترونه بعد أن تقنعهم بفوائده وطرق استعماله، وجربه أمامهم لتكسر هواجس الخوف لديهم، ويغريهم لشرائه.

سادسا: انشر محتوى مفيد وله علاقة بما تبيعه

تعتمد استراتيجية دروبشيبينغ “Dropshipping” في موقعك على تخصيص مدونة وتحديد الكلمات الرئيسية الخاصة بك، التي يبحث عنها جمهورك، واكتب عنها محتوى مفيد وذي جودة عالية، لتزيد نسبة ظهورك على محركات البحث.

واستعمل تقنيات ال SEO، لتحسين تجربة المستخدم، وحثه على البقاء في موقع الويب الخاص بك، والتجول بين صفحاتك ومنتجاتك، وقدم له العروض المُغربية ليعود باستمرار.

صحيح أنها تقنية طويلة المدى، لكنها فعالة جدا وقليلة التكاليف، فكلما كانت مقالاتك مُثيرة للاهتمام كلما زاد عدد زوارك، وعززت موقعك ورفعت ترتيبه على كل محركات البحث.

ويمكن للتدوين أن يكون استثمارا نافعا ويُعيد لك ما خسرته فيه من خلال المال الذي يدفعه لك المعلنون من خلال شركة ادسنس، بعد قبول مدونتك فيه.

سابعا: تعاون مع المؤثرين

المؤثرون لهم متابعين في مواقع التواصل الاجتماعي يثقون بهم وبتوصياتهم، فاختر من يعمل في نفس مجالك وتعاون معه، بتصوير فيديوهات لتقديم منتجاتك وموقعك لمتابعيه، ويحثهم على شرائها واستعمالها.

واطلب منه أن يضع روابط موقعك وصفحاتك في وصف الفيديو، ليزورك كل من يضغط على الرابط، ويجهز محتوى خاص بك، ويذكر ملفك الشخصي، ويمكنه أن يذكرك في منشوراته على كل مواقع التواصل الاجتماعي.

الأسئلة الشائعة

كيف تجعل العملاء يعودون إليك في دروبشيبينغ “Dropshipping”؟

1. يجب أن تصنع لك علامة تجارية، تبنى على الثقة بينك وبين العميل.
2. يمكنك التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني.
3. قدم عروضا مغرية، وهدايا مجانية.
4. نشط شبكاتك الاجتماعية وانشر على موقعك الالكتروني وعلى صفحاتك بشكل مستمر.

ما هي أهم ميزة في دروبسيبينغ؟

يتميز دروبشيبينغ بانك لن تدفع مقابل التخزين، فليس هناك من داع لتأجير مستودع أو تغليف منتج.

كيف تجعل موقع Dropshipping الخاص بك يبدو احترافيا؟

ابحث عن قالب و ثيمات يجعل منظره جذابا.
تأكد من سرعته وتوافقه مع كل الأجهزة الرقمية.
أرشف موقعك بالباك لينك العالي الجودة.
قدم تجربة جيدة للمستخدم، حيث يجد إجراءات الدفع ميسرة.

تقييم المستخدمون: 4.35 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock